برقيات تهنئة في نهاية “ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي”

وجه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات باسم المشاركين في الدورة الخامسة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي الذي نظمه الاتحاد والذي أنهى أعماله مؤخرًا برقية شكر وامتنان وعرفان بالجميل إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على احتضان دولة الإمارات العربية المتحدة لفعاليات الملتقى، وعلى الحفاوة التي عاشوها خلال إقامتهم على أرض الإمارات الطيبة، والتي زادت من تقديرهم لأبنائها وقادتها، وجاء في البرقية أن المشاركين ينظرون بعين الإعجاب والتقدير إلى التجربة الإماراتية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة، والتي أصبحت نموذجًا يحتذى في شمولها وعمقها وطموحها، متمنين لسموه ولشعب الإمارات المزيد من التألق والتوفيق.

كما وجه برقية مماثلة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر فيها لسموه عن اعتزاز المشاركين وتقديرهم وامتنانهم لما شهدوه من استقبال حافل، وجاء في البرقية أنهم يؤكدون ثقتهم بأن الإمارات كانت وستظل موطنًا لقيم الأصالة يعضدها وعي عميق بضرورة مواكبة ما هو جديد ومعاصر، لتكون الإمارات بذلك قد حققت المعادلة الصعبة في الاحتفاظ بالهوية مع انطلاق حر نحو آفاق المعاصرة والحداثة. وتمنوا لسموه ولشعب الإمارات المزيد من التوفيق والنجاح.

ووجه الاتحاد أيضًا برقية مماثلة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات أكد فيها اعتزاز المشاركين بالاهتمام منقطع النظير الذي عاينوه خلال فترة إقامتهم، وعبروا عن تقديرهم البالغ لجهود سموه في احتضان رسالة الثقافة، ورعايتها، والاهتمام بها، وأن اختيار الشارقة لتكون عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2014 لم يكن من فراغ، فهي ثمرة رؤية عميقة، ونظر ثاقب لسموه. وتمنوا لسموه ولشعب الإمارات المزيد من التوفيق والنجاح.

من جهة أخرى أعلن حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن الملتقى قرر ضم الكلمة التوجيهية التي أرسلها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إلى وثائق الملتقى، بعد أن حالت ظروف طارئة دون حضوره جلسة الافتتاح وإلقائه الكلمة.


شارك هذا:

admin