اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يفوز بجوائز معرض الشارقة للكتاب

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات جناح الاتحاد وكان في استقبال سموه أعضاء مجلس الإدارة الهنوف محمد نائب رئيس مجلس الإدارة، محمد شعيب الحمادي مدير الإدارة المالية، فاطمة المعمري مدير إدارة البرامج الثقافية، وشيخة المطيري مدير إدارة النشر والتوزيع، واطلع سموه خلال الزيارة على أحدث إصدارات الاتحاد.
وأشاد مجلس ادارة الاتحاد بالدعم اللامحدود الذي يوليه سموه للمثقفين والكتاب والنشر الثقافي ودعمه اللامحدود للاتحاد.
وقد فاز ضمن جوائز معرض الشارقة للكتاب لهذا العام كتاب “أثر الحداثة وما بعدها في النص السردي الإماراتي” لمؤلفه عضو الاتحاد الكاتب محمد عزت عمر، والصادر عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بجائزة أفضل كتاب مطبوع عن الإمارات، كما نال عضو الاتحاد الكاتب صالح كرامة جائزة افضل نص مسرحي عن نص “خذو الأرض”، كما فاز عضو الاتحاد الكاتب والأديب علي الشعالي بجائزة أفضل دار نشر محلية عن دار الهدهد متمنين لهم دوام التوفيق والإبداع والنجاح الدائم.
يأتي ذلك ضمن مشاركة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بمجموعة من الإصدارات التي بلغت 268 إصدارا في مختلف فنون الأدب والفكر والدراسة حيث صدر في مجال الشعر: 80 كتاباً، وفي مجال المنشورات القصصية والروائية: 78 كتاباً، وفي مجال الدراسات والكتب المختلفة: 110 كتب.
كما يعرض الاتحاد أيضاً في جناحه رقم P16 في القاعة الثالثة أعداداً من دورياته الأربع “شؤون أدبية” التي تعنى بالشأن الأدبي العام إبداعاً ونقداً، و”دراسات” المحكمة التي تعنى بالمقاربات الاجتماعية والإنسانية، و”بيت السرد” التي تعنى بشؤون السرد القصصي، و”قاف” المتخصصة التي تعنى بالشعر.
ويشارك الاتحاد في فعاليات المعرض الثقافية والفكرية من خلال الندوات والجلسات المصاحبة، وذلك عبر أعضائه سواء أكانوا مشاركين رئيسيين، أو مدراء جلسات.


هذه الـمشاركة مفيدة:

0 votes, 0 avg. rating

شارك هذا:

ewu