شعر وموسيقى في اتحاد كتاب الامارات في الشارقة

بين نغمات الموسيقى الشجية وإيقاع الكلمة العذبة مضت الأمسية التي نظمها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ضمن فعاليات منتدى الشعر، أمس الأحد، حيث أحياها كل من الشاعرين السوريين اسماعيل حسو وزياد البليبل، فيما قدم الفنان السوري ياسر حطاب، فقرات موسيقية على الأورغ، وقدم الأمسية الشاعر الإماراتي سعيد معتوق.
تناول الشاعر سعيد معتوق سيرة الشاعر اسماعيل حسو صاحب التجربة الطويلة متعددة المسارات والحقول حيث اخرج العديد من الاعمال المسرحية في سوريا منها: (نهاية اللعبه) لصموئيل بيكت و(الساكن الوحيد) ليونيل يونسكو و(احلام قرطاج)، كما أن له ثلاث ألبومات شعريه صوتيه بعنوان: (اغاني الراحلين). وقد شارك في اغلب المهرجانات الشعريه الشعبيه في سوريا وكتب العديد من الاغاني لفنانين في سوريا والعراق والاردن.
كما تناول الشاعر سعيد معتوق معتوق سيرة الشاعر زياد البليبل الذي صدر له ديوان بعنوان (حرمل) كما له ديوان آخر قيد الطبع بعنوان (جدايل) كما مثّل سورية في ملتقى الشعر الشعبي في الشارقة لعام ٢٠١٧، إضافة لمشاركته في العديد من الامسيات والمهرجانات الشعرية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جهته شرح الشاعر اسماعيل حسو عن الشعر الفراتي وتاريخه واوزانه المتعددة المرتبطة بالأغنية كـ النايل، الميمر، الأبوذية والموليا، وغيرها.
وضمن الأجواء العابقة بالإحساس تناوب الشاعران في القاء عدد من نصوص الشعر الفراتي التي كان بعضها على شكل مقاطع قصيرة امتازت بكثافة المعنى وقوة النسج، وتعددت في مواضيعها كالحنين للوطن، الغزل، والوجداني، كما تخللت هذه القراءات مقطوعات موسيقية متنوعة قدمها الفنان السوري ياسر حطاب من خلال آلة الأورغ التي عزف عليها لفيروز وأم كلثوم فضلاً عن التراث الفراتي والعربي،.
وسط حضور حاشد من المثقفين والمهتمين بالشعر والكلمة الجميلة اختتمت الأمسية التي أقيمت في قاعة أحمد راشد ثاني في مقر الاتحاد على قناة القصباء في الشارقة، بتكريم المشاركون من قبل الشاعرة الهنوف محمد عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات،


شارك هذا:

admin