حبيب الصايغ ينعي الشاعر اللبناني عصام العبد الله كان أحد أهم الوجوه في المشهد الشعري اللبناني

أرسل الشاعر الكبير حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برقية عزاء الى الدكتور وجيه فانوس نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أمين عام اتحاد الكتاب اللبنانيين، باسمه وباسم رؤساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العرب، ينعي الشاعر اللبناني عصام العبد الله، الذي انتقل إلى جوار ربه، تاركًا الألم والحزن لأصدقائه ولمحبي شعره.
وقال الصايغ: إن المصاب أليم لأن الشاعر الراحل كان أحد أهم الوجوه في المشهد الشعري اللبناني، وقد بدأ حياته بكتابة الفصحى، قبل أن يهجر الشعر لسنوات، ثم يعود إليه لكن للكتابة بالمحكية اللبنانية، تأكيدًا على هوية لبنان.
وأشار الشاعر الكبير حبيب الصايغ إلى الدور المهم والمحوري الذي قام به الأدباء والمثقفون والمفكرون اللبنانيون في المشهد الثقافي العربي، في الصحافة والمسرح والسينما.. وغيرها، حيث أنشأوا أهم المؤسسات الثقافية والفنية التي مازالت منبرًا للتنوير حتى يومنا هذا، سواء في لبنان نفسه، أو حينما هاجر بعضهم إلى مصر في بداية القرن الماضي.
وأكد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أن نهر الإبداع في لبنان لا ينضب، وتمنى للفقيد الرحمة، ولكل آله ومحبيه وأصدقائه وعشاق شعره الصبر والسلوان.
يذكر أن عصام العبد الله -يرحمه الله- كان فاعلًا في الواقع الأدبي والثقافي اللبناني حتى اللحظات الأخيرة من حياته، وفي بداية مسيرته انتسب إلى أحزاب قومية وعلمانية قبل ان يتفرغ لكتابة الشعر.


شارك هذا:

admin