اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يعقد اجتماعا برئاسة حبيب الصايغ

الشارقة في 18 مايو / وام / عقد مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات مطلع الأسبوع الجاري اجتماعا برئاسة حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة وحضور أحمد العسم نائب رئيس مجلس الإدارة وجميع أعضاء المجلس.

واتخذ المجلس خلال الاجتماع جملة قرارات سواء على مستوى التنظيم أو الأداء أو البرامج أو الاستراتيجيات حيث كان على جدول الأعمال مجموعة نقاط تم البت في معظمها وأحيل عدد آخر للدراسة والمراجعة .

كان من أهم القرارات المتخذة عقد الجمعية العمومية العادية يوم 15 يونيو المقبل تليها في وقت لاحق جمعية عمومية غير عادية بغرض تعديل النظام الأساسي للاتحاد بما يتناسب مع طبيعة المرحلة ومستجدات الواقع الثقافي والتنظيمي.

ووجه مجلس الإدارة فروع الاتحاد الأربعة إلى ضرورة وضع خطط لأنشطتها كل ثلاثة أشهر وإعلانها مسبقا على أن يبدأ ذلك مطلع شهر يونيو المقبل بحيث تشمل الخطة الأنشطة المزمع تنفيذها خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر .. مشددا على ضرورة الاشتغال على النوع والعمل على وسائل جديدة للتواصل والتفاعل مع الجمهور.

وقال حبيب الصايغ إن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في ضوء هذه القرارات على أعتاب مرحلة مختلفة من شأنها أن تعزز من مكانته على الساحتين المحلية والعربية.

وأضاف ” أن هذا التوجه يأتي استجابة لمعطيات جديدة فرضتها الإنجازات الكبيرة التي حققها الاتحاد في الآونة الأخيرة وفي مقدمتها انتقال الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلى الإمارات ما يعني أن مسؤولياتنا قد تضاعفت وأننا مطالبون بالارتقاء في أدائنا إلى المستوى الذي يعطي هذه الإنجازات صدقيتها ويغني رصيدنا عربيا وربما دوليا “.

وأشار الصايغ إلى أن مسؤوليات الاتحاد تجاوزت الساحة المحلية إلى الساحة العربية فنحن من الناحية العملية والبروتوكولية قادة الثقافة العربية بعد أن انتقلت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلينا فضلا عن الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسات إماراتية شقيقة أخرى بما يكمل دورنا ويتكامل معه فمن الضروري إذا أن تكون البيئة القانونية المنظمة لعملنا متناسبة مع هذا الموقع ”


شارك هذا:

admin