2

منتدى سيمفونية الربع الخالي الثقافي يحلون ضيوفا على اتحاد كتاب وأدباء الإمارات المزيد على دنيا الوطن

خلال الندوة الثقافية التي استضافها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات /فرع دبي الأحد24ابريل في المكتبة العامة بمنطقة الطوار بدبي.
حضرها سعادة: إبراهيمالهاشمي /رئيس فرع الاتحاد بدبي والشاعرة كلثم عبدالله والمصممة حصة الراطوقوالشاعرة المتألقة شيخة المطيري وعدد من المثقفين والإعلاميين بالإمارات بالإضافةإلى المشاركة الافتراضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تابعها جمهورالسيمفونية في النمسا,الإمارات وعمان.
رحب فيها الأستاذ إبراهيم الهاشمي بمنتدى السيمفونية وما أنجزه من فعاليات ثقافيةوحضور متميز في العالم الافتراضي في النمسا ودولة الإمارات وسلطنة عمان مشيدا بجهودفريقالسيمفونية ونادي القلم النمساوي في فتح باب الحوار الثقافي العربي الأوروبيومؤكدا دعم الاتحاد للتوجهات الأدبية التي يهدف لها المشروع الثقافي .
تلا ذلك ترحيب من قبل منسقة هذا اللقاء وعضو فريق السيمفونية الشاعرة/شيخه المطيري عضوةمجلس ادارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع دبي.
والتي استعرضت جزء من بدايات مسيرة فريق منتدى السيمفونية وما حققه من أهداف مجموعة صغيرةبعددها وبموارد المالية ولكنها أنجزت اهداف تجاوزت بعض أعمال المؤسسات .
كذلكاستعرضت أسماء فريق المنتدى المشارك في فعاليات سيمفونية الربع الخالي بالنمساوالطاقم الاعلامي المرافق من الامارت وفرنسا…
وقالت الشاعرة:كلثم عبد الله سالم ممثلة نادي القلم النمساوي بالإمارات والخليج بأنفعاليات سمفونية الربع الخالي مستمرة منذ انطلاقتها من النمسا العام الماضي 2015لتجوب كافة الدول المهتمة بتعزيز الحوار الثقافي وتغيير الصورة النمطية لدى الغرب’ذلك من منطلق اهتمام منتدى السيمفونية التعريف بأهدافها الثقافية النبيلة وفتحالحوار مع الآخر مشيرة إلى بدء انطلاقها من النمسا بمشاركة كل من دولة الاماراتوسلطنة غمان ومستمرة لاستقطاب دول اخرى عربية وغربية وذلك لتنظيم المزيد منالفعاليات لتعزيز الحوار الثقافي العربي الأوروبي .

وخلال الندوة استعرضت الشاعرة كلثم عبدالله ,فكرة مشروع سيمفونية الربع الخالي وانطلاقتهومنجزاته التي بدأت قبل عام وأكثر بحوار ثنائي مع الدكتور إشراقه مصطفى حامد ممثلةالأدباء العرب في المهجر بنادي القلم النمساوي ,وما نجم عنه من تطور وتنسيقوحوارات ثقافية وتبادل زيارات وخبرات مع العديد من المؤسسات والجامعات في الإماراتوسلطنة عمان والنمسا, وتنامي الرؤية المستقبلية للمشروع لتعزيز أهدافه والسير بهقدما لتحقيق مقاصده النبيلة .
ثم تحدثت المصممة المبدعة حصة الراطوق عضو الوفد المرافق لمشروع السيمفونية فيالإمارات حول المؤتمر الذي عقد في فينا حول المشروع بحضور الشاعرة كلثم عبدالله رئيسة وفد دولة الامارات .والأستاذ خميس العدوي رئيس وفد سلطنة عمانرئيس منتدى الأدب العماني وعدد كبير من وجوه الصحافة المحلية والأوروبية الهامةوتغطية إذاعية متميزة لإذاعة مونت كارلو ممثلة بالمذيع المتالق عاطف صالح ..
مشيرةإلى دورها المتعلق بما يختص بتصميم أغلفة الإصدارات اللاحقة لنتاج فريقالسيمفونية وذلك بالتعاون مع دار كتاب للنشر والتوزيع التي أبدت استعدادها لطباعةونشر كتاب (سيمفونية الربع الخالي المترجم للألمانية للشعراء الإماراتيينوالعمانيين ,وكذلك الاستعداد لتصميم غلاف الكتاب الآخر والذي سيصدر باللغتينالعربية والألمانية لعدد من الشعراء النمساويين والعرب المهاجرين بالنمسا
كماأشارت إلى أن هناك خطط مستقبلية تعزز مشروع السيمفونية..
الجديربالذكر وخلال عالمنا الافتراضي ((الواتساب)) اثناء الندوة مشاركة كل من الشاعريونس البوسعيدي الذي حيا الحضور وابدى سعادته بما يحدث وتمنى لمنتدى السيمفونيةالمزيد من التالق والنجاح..
كذلك وصلت لاحقا على الواتساب كلمة ترحيب من الشاعرة الدكتوره حصه البادي عضو فريقالمنتدى
وكذلكتحية من سعادة خميس العدوي رئيس المنتدى الادبي العماني الذي هنا الجميع وتمنى لهممزيدا من التوفيق والنجاح.
وخلالتبادل الحوار الثقافي عبر العالم الافتراضي أشادت الدكتورة إشراقه مصطفى حامدباستضافة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات للندوة وما تحمله من أبعاد ثقافية تعززالحوار الثقافي العربي الأوربي وتقرب وجهات نظر الطرفين .


شارك هذا:

admin