حاكم رأس الخيمة يوجه بتخصيص مقر جديد لفرع «كتاب الإمارات»

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ضرورة الاهتمام بالشباب، واكتشاف المواهب الواعدة منهم، واحتضانها. مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة للدولة تولي هذه الفئة كل الاهتمام. واطلع سموه على ملخص إنجازات اتحاد كتاب وأدباء الإمارات خلال السنوات الماضية، إضافة إلى أهم الملامح الرئيسة لخطة عمل الاتحاد للفترة المقبلة، مع التركيز على البرامج والمشاريع التي أقرها فرع رأس الخيمة، وبدأ تنفيذ جانب منها بالفعل.
ووجه صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال استقباله في قصر الظيت أمس حبيب يوسف الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، يرافقه الشاعر أحمد عيسى العسم عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الهيئة الإدارية لفرع رأس الخيمة، والشاعر عبد الله السبب عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس الهيئة الإدارية لفرع رأس الخيمة، بتخصيص مقر جديد لفرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة.
وأشاد سموه بجهود اتحاد كتاب وأدباء الإمارات والنشاط الملحوظ الذي تشهده فروعه عامة وفرع رأس الخيمة بشكل خاص، معرباً عن استعداده تقديم الدعم اللازم كي يتمكن الفرع من أداء رسالته، باعتباره مركز إشعاع فكري وثقافي يخدم الوطن وأبناءه.
ونوه سموه بأهمية وجود اتحاد قوي لكتاب وأدباء الإمارات يستطيع أن يقود قافلة التنمية الثقافية، وإيصال أصوات أبناء الدولة، وإنتاجهم الفكري والثقافي إلى الخارج، لتحقيق التواصل المنشود والتكامل المطلوب مع الحركة الثقافية الإقليمية والعربية.

من جانبه تقدم رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بجزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على اهتمامه ودعمه المستمر. مشيراً إلى أن المقر الجديد لفرع رأس الخيمة ستكون له نتائج إيجابية على أداء الفرع، وأن أبناء رأس الخيمة وجميع المثقفين في الدولة يثمنون دعم القيادة للحركة الثقافية في الدولة.
إلى ذلك استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصر الظيت أمس كين لويس سفير كندا الذي قدم لوداع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى الدولة.
وتمنى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة للسفير التوفيق في مهامه المستقبلية، مشيدا بدوره في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات. حضر اللقاء أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، ومحمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري مدير عام دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة.


شارك هذا:

admin