image

«اقرأ املأ روحك» في «رأس الخيمة للكتاب»

بمشاركة 90 دار نشر، انطلقت، أمس، فعاليات الدورة التاسعة من معرض رأس الخيمة للكتاب بمركز رأس الخيمة للمعارض.

وأشاد الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي، رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة،

بالمعرض، وتنوع دور النشر، وأطلق خلال افتتاحه المعرض حملة «اقرأ املأ روحك» من خلال كتابة جملة «اقرأ وثقف أبناءك».

وتأتي الحملة مبادرةً مقدمة من اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، بهدف المشاركة في تأسيس معنى جديد للقراءة، إذ تصل الحملة إلى الأفراد في أماكنهم، بهدف جذب المجتمع للقراءة. وتمنى الشيخ عبدالله بن حميد أن يكون العام عام ثقافة للكبير والصغير.

من جانبه، أشار مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، محمد السبب، إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2016 عاماً للقراءة، سيكون شعار المعرض لهذا العام هو «2016 عام القراءة».

وأشاد بمبادرة اتحاد الكتّاب «اقرأ املأ روحك»، لما لها من أهمية في إعداد الأجيال المقبلة، وتقدم بوافر الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على دعمها لكل ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

من جهته، قال نائب رئيس اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات رئيس فرع رأس الخيمة، الشاعر أحمد العسم، إن «غرفة تجارة رأس الخيمة أوجدت للمثقف مكاناً في الإمارة». كما دعا إلى التكاتف لإثراء مجتمع الإمارة بالثقافة.

ويشتمل المعرض على فعاليات ثقافية يومية، تقام من خلال المقهى الثقافي، تحت إشراف اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في الفترة المسائية، وتستضيف العديد من الكتّاب والأدباء والشعراء لمدة 12 يوماً، بحسب رئيس لجنة معرض رأس الخيمة للكتاب، جمال الطاهر.


شارك هذا:

admin