الشارقة في 29 يناير / وام / يستضيف نادي القصة في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات غدا الأربعاء الدكتور صالح هويدي في محاضرة بعنوان ” أسئلة السرد .. أسئلة السارد ” تتضمن ملاحظات حول عالم القصة والقاص وذلك في قاعة أحمد راشد ثاني في مقر الإتحاد على قناة القصباء في الشارقة.

وأحيا الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني مساء أمس أمسية شعرية في ” المقهى الثقافي ” المصاحب لفعاليات معرض رأس الخيمة الكتاب وذلك ضمن مشاركة الاتحاد في المعرض .. بحضور لفيف من المسؤولين والمثقفين والأدباء وجمهور كبير من محبي الشعر يتقدمهم الشاعر الشيخ الدكتور سعود بن كايد القاسمي ومحمد حسن السبب المدير التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في “غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة”.

وقال الشاعر أحمد العسم رئيس فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة في تقديمه للشاعر الظنحاني إنه شاعر قدير له حضور شعري وثقافي كبيرين في المشهد الثقافي الإماراتي والعربي ويتميز بطرحه القوي وأسلوبه ونشاطه الأدبي الغزير .

من جانبه أعرب الظنحاني عن سعادته بإحياء أمسية شعرية وسط نخبة من مثقفي وأدباء المنطقة وشكر منظمي ” معرض رأس الخيمة للكتاب ” على ما يقومون به من جهود دؤوبة وترتيبات متميزة تصب بالدرجة الأولى في صالح وخدمة الكتاب والقراءة والثقافة بشكل عام .

وتطرق الظنحاني خلال الأمسية إلى عدة موضوعات من خلال قصائد حملت عناوين مختلفة مثل “شمس الصدارة” و “مساء التراتيل” و “حنان الكون” وقصائده النابضة بالحياة والحب والإنسانية مثل فلسفة و كابتشينو و مرئيات اجتماعية و رثاء النخيل وغيرها من القصائد الجميلة.

وفي ختام الأمسية كرم محمد حسن السبب بحضور الشاعر الشيخ سعود بن كايد القاسمي.. الشاعر الظنحاني وسلمه درعا تقديريا.


شارك هذا:

admin