قطر تشارك في ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي

تشارك دولة قطر في الدورة الثالثة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي الذي ينظمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر المقبل في الشارقة.

ويمثل دولة قطر كل من الشعراء علي ميرزا وزكية مال الله والإعلامي صالح أحمد غريب، والذين يقدمون مجموعة متنوعة من القراءات الشعرية وأوراق عمل بحثية، فيما يشارك ما يزيد على 25 أديباً من أدباء مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودولتي اليمن والعراق، إضافة إلى الجزائر التي ستحل ضيف شرف الملتقى هذا العام.

ويأتي محور الدورة الثالثة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي تحت عنوان “القصيدة الحديثة في الخليج: جذور وآفاق”، حيث تناقش نسخة هذا العام مجموعة من المحاور، من بينها “حداثة القصيدة في الخليج” والذي يبحث في الأصول والملامح والتطور التاريخي للقصيدة الخليجية الحديثة.

ويبحث ملتقى الإبداع الخليجي كذلك في التحولات التي طرأت على القصيدة الحديثة في الخليج ودراسة الاستجابة لهذه التحولات، إضافة إلى مناقشة الانفتاح على الأجناس والفنون الأخرى، ودراسة الآفاق وهواجس التغيير في الشعر الخليجي.

وكانت الأمانة العامة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي قد قررت توسيع المشاركات هذا العام بضم الجزائر إلى قائمة الدول الممثلة في أعمال هذه الدورة.

وكان الملتقى في دورته الأولى مقتصراً على دول مجلس التعاون الخليجي، وتقرر في الدورة الثانية ضم العراق واليمن، ثم دعوة الجزائر لتكون ضيف شرف في الدورة الثالثة، وذلك من أجل تعزيز البعد العربي لثقافة المنطقة.


شارك هذا:

admin