سلطان يفتتح الخميس مؤتمر اتحاد الكتاب

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، تفتتح في جامعة الشارقة، صباح الخميس المقبل أعمال المؤتمر العام لكتاب وأدباء الإمارات في دورته الثانية التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله .
ويلقي صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة توجيهية في افتتاح المؤتمر الذي يشتمل أيضاً على كلمة لحبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رئيس مجلس أمناء المؤتمر، ومحمد سلماوي الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب .
ويبحث المؤتمر على مدى يومين تقويم جهود توثيق الثقافة والتراث في الإمارات عبر أوراق عمل يقدمها باحثون إماراتيون وعرب متخصصون، ويشارك في مناقشتها وإثرائها حضور المؤتمر من كتاب ومثقفي الإمارات .

من جانبه ثمن حبيب الصايغ اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مؤكداً أهمية حرص سموه على حضور المؤتمر والمشاركة بكلمة توجيهية تسهم في إشاعة روح الحماسة والتحدي والعطاء في أوساط كتاب ومثقفي الدولة .
وقال الصايغ إن كلمة سموه في الدورة الأولى للمؤتمر “دورة القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه” التي تناولت عنوان التزام الكاتب كان لها أطيب الأثر في نفوس كتابنا، وقد اتخذوها منهجاً ودليلاً .(وام)


شارك هذا:

admin