ينطلق في ديسمبر..السودان ضيف شرف ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي 4

أعلنت الأمانة العامة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي الذي ينظمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سنوياً انتهاء استعداداتها لتنظيم الدورة الرابعة من الملتقى خلال شهر ديسمبر المقبل خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني.

وقالت أسماء الزرعوني الأمين العام للملتقى إن الدورة الرابعة ستنظم في الفترة من 9 ـ 11 ديسمبر، وستكون تحت عنوان (الرواية الخليجية إبداع متجدد)، وقد تم توجيه الدعوة إلى كبار المبدعين من الروائيين والنقاد للمشاركة، وقد بلغ عددهم أكثر من (30) ضيفاً من الإمارات وخارجها، وأن الملتقى تشارك فيه كما جرت العادة دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى اليمن والعراق، وقد وقع الاختيار على السودان لتكون ضيف شرف الملتقى هذا العام.

وأضافت الزرعوني: بدأنا الاستعدادات في وقت مبكر، ووضعنا خطة عمل تتألف من مراحل عدة، ونحن الأن على أبواب المرحلة الأخيرة، وكان الغرض من ذلك ضمان أقصى ما يمكن من الدقة في العمل والتنظيم، وكانت لنا اجتماعات تناولنا فيها جميع التفاصيل، وشكلنا لجاناً للمتابعة، ولدينا أمل كبير بعد هذا كله أن تخرج النتيجة بما يليق بسمعة الإمارات، وسمعة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وسمعة الملتقى التي اكتسبها خلال دوراته الماضية.

وقالت: سينظم الاتحاد مؤتمراً صحفياً قبيل انطلاق أعمال الملتقى نعلن فيه جميع التفاصيل الخاصة به، بما في ذلك أسماء الضيوف، وبرنامج الفعاليات، وأماكن انعقادها.

وختمت بالقول: الملتقى تجربة مهمة جداً، وقد أصبحت مناسبة ثقافية كبرى لها مكانتها خليجياً وعربياً، ولدينا الطموح لتطويرها، خاصة أنها أتاحت للمبدع الخليجي والعربي فرصة استثنائية للتفاعل والتواصل، وهذا أحد أهم الأهداف المرسومة له.
وكالة انباء الشعر


شارك هذا:

admin