8

البوكر

كتاب القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية ـ “البوكر” ـ في استضافة

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

يلتقي أربعة من الروائيين العرب الذين ترشحت رواياتهم إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة بجائزة “البوكر” العربية لهذا العام في ندوة حوارية مفتوحة في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بأبوظبي وذلك في الساعة الثامنة مساءً من يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر إبريل الجاري. ويعد هذا اللقاء الذي يسبق الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة العام 2016 بيومين فقط، لقاءً إحتفائياً بالروائيين الستة الذين تمكنت رواياتهم من الوصول إلى القائمة القصيرة ويسلط الضوء على إنجازهم الأدبي والثقافي.

والروائيون الذين ستتم إستضافتهم هم المغربي طارق بكاري مؤلف رواية “نوميديا” الصادرة عن دار الآداب، والمصري محمد ربيع مؤلف رواية “عطارد” الصادرة عن دار التنوير، والروائي الفلسطيني محمود شقير كاتب رواية “مديح لنساء العائلة” عن دار هاشيت أنطوان ومؤلف رواية “مصائر.. كونشرتو الهولوكوست والنكبة” (مكتبة كل شيء) الفلسطيني ربعي المدهون، وتعذرت مشاركة الروائين شهلا العجيلي، وجورج يدق بسبب تأخر وصولهم للإمارات.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث الثقافي يُنظًّم بالتعاون المشترك بين اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومجلس أمناء الجائزة، وستدير الجلسة النقاشية الإعلامية صالحة عبيد.

وتعد هذه الدورة هي التاسعة في مسيرة الجائزة العالمية للرواية العربية. وكانت قد إنطلقت الجائزة في العام 2007 وهي تُدار بالشراكة مع مؤسسة جائزة “بوكر” في لندن وبدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر الجائزة العالمية للرواية العربية من أهمّ الجوائز الأدبية المرموقة في العالم العربي وهي تهدف إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.


شارك هذا:

admin