كزاخستان تكرم الشاعر حبيب الصايغ تقديرا لجهوده الثقافية والادبية

كرمت دار الكتاب الوطنية في كازاخستان امس على هامش معرض الكتاب في ابوظبي الشاعر الكبير حبيب الصايغ الامين العام لاتحاد الكتاب والادباء العرب لجهوده البارزة في مجال الادب والشعر .
وتم التكريم في جناج كازاخستان في المعرض بحضور خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان و زهنات زيدومانوف رئيس دار الكتب الوطنية في كاواخستان حيث تم تسليم الشاعر حبيب الصايغ ميدالية وشهادة تقديرا لجهوده .
و قال زهنات زيدومانوف ان الشاعر حبيب الصايغ اول شخصية في العالم العربي والاسلامي يتم تكريمه من دار الكتب الوطنية الكازاخستانية لاسهاماته الكبيرة في مجال الادب والروايات والكتب والشعر ودوره البارز في تطوير الحركة الادبية في المنطقة .
واوضح ان عملية التكريم جاءت بعد اختيار من قبل 13 جهة ثقافية وادبية في كازاخستان اجمعت جميعها على شخصية الشاعر حبيب الصايغ الى جانب اختيار السفارة الكازاخستانية في ابوظبي .
واضاف ان دار الكتب الكازاخستانية قررت ترجمة كتب واصدارات حبيب الصايغ للغة الكازاخستانية للتعريف بهذه الاصدارات الهامة في المجال الثقافي والادبي .
من جانبه قال السفير الكازخستاني انه تم توجيه دعوة الى الشاعر حبيب الصايغ لزيارة كازخستان للمشاركة في احتفالات مرور الف عام على انشاء مدينة الماتا يوم 10 اكتوبر / تشرين الاول المقبل .
من جانبه توجه الصايغ بالشكر الى دار الكتب الوطنية الكازخستانية على هذا التكريم مشيرا الى العلاقات القوية بين الامارات وكازخستان في شتى المجالات.
واوضح ان اتحاد كتاب وادباء الامارات سيعزز خلال المرحلة المقبلة تعاونه مع الجهات الثقافية والادبية في كازخستان في اطار التبادل الثقافي والمعرفي.


شارك هذا:

admin